شباب حقوق الإنسان ينتخبون ناجي فتيل رئيسا

قالت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان اليوم بأن أعضاء الجمعية قرروا انتخاب المدافع عن حقوق الإنسان ناجي فتيل رئيسا للجمعية.

ناجي فتيل هو عضو مجلس إدارة الجمعية منذ ٢٠٠٦ و مدون بارز تم اعتقاله عدة مرات و كان قد تم الحكم عليه مؤخرا بالسجن ١٥ سنة بسبب نشاطه السلمي في مجال حقوق الإنسان.

175019_203048396375779_100000118591931_906775_3848668_o

و قد أشارت الجمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان بأن محمد المسقطي قد قدم استقالته لأعضاء الجمعية بعد ان قررت منظمة الخط الأمامي الدولية للمدافعين عن حقوق الإنسان اختياره ليشغل منصب ( مستشار الأمن الرقمي في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ).

و محمد المسقطي هو رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان و أحد مؤسسيها منذ ٢٠٠٥ و قد تعرض المسقطي للاستهداف من السلطات البحرينية منذ ٢٠٠٧ ، حيث كان أول من تم محاكمته طبقا لقانون الجمعيات الأهلية و تعرض للتهديدات بالقتل في عام ٢٠١١ و تم اقتحام منزله في نفس العام .

و في عام ٢٠١٢ تعرض للاعتقال بسبب نشاطه في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان و كذلك تعرض للتهديدات بالقتل بسبب مداخله شفوية قدمها حول تجربته في عمل حقوق الإنسان و التهديدات التي تلقاها و تم محاكمته بتهمة ( التجمهر) و الجلسة القادمة ٧ أكتوبر ٢٠١٤.

و في عام ٢٠١٣ تم استدعائه على خليفة قضية أخرى (بتهمة التحريض على كراهية النظام) بعد عودته من اجتماعات مجلس حقوق الإنسان و قد تم الإفراج عنه لاحقا .

و يعتبر محمد المسقطي من الناشطين البارزين الذين ساهموا في تأسيس العديد من الشبكات المحلية و الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان و الشباب و كما شارك في العديد من المؤتمرات و الفعاليات الدولية .

و قد قام المسقطي بتدريب العديد من الشباب و المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين و خارجها على قضايا أمن المعلومات و حقوق الإنسان و قد ساهم في تأسيس مركز شباب بلاعنف و دعوة الشباب إلى العمل السلمي .

و قال نادر السلاطنة – القائم بأعمال الرئيس – : “ ان جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان سوف تستمر في نضالها من أجل حقوق الإنسان و لن تتوقف في فضح الانتهاكات و ان المسقطي ساهم في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في الاوساط الشبابية “.

و اوضح يوسف أحمد عبدالرسول – نائب الرئيس – : “ يجب علينا اليوم التحرك من أجل الافراج عن رئيس الجمعية ناجي فتيل الذي تم سجنه بسبب نشاطه السلمي في مجال حقوق الإنسان ، و ان جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان تعرضت للاستهداف المستمر و لكن هذا لن يؤثر على عملها“.

Leave a comment

Your email address will not be published.


*


Kyplex Cloud Security Seal - Click for Verification
%d bloggers like this: